الأحد 3 مارس 2024 | 06:51 م

معمل المناخ الزراعي ينظم ندوة آفاق التنمية المستدامة في ضوء التحديات الراهنة

شارك الان

نظم قسم بحوث تعديل المناخ، التابع لوزارة الزراعة،اليوم،ورشة عمل تحت عنوان "آفاق جديدة للتنمية الزراعية في ضوء التحديات الراهنة" تحت اشراف د عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية،حيث ألقت المحاضرة الدكتورة أميرة ناصر  نائب مدير المكتب الفنى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

وقدمت الدكتورة سها مصطفى أستاذ الميكروبيولوجي بمعهد بحوث الأراضي والمياه، محاضرة حول استخدام الفطريات والبكتريا في عمليات التسميد والتغذية وما تقدمه من فرصة عظيمة للتنمية المستدامة والحفاظ علي البيئة والحد من الإنبعاثات الكربونية. 

 حيث قدم الدكتور عاصم عبد المنعم أستاذ الاقتصاد الزراعي بالمعمل محاضرة حول الأمن الغذائي وعلاقته بالتنمية المستدامة وأهم سبل الوصول إلي نسبة كبيرة من الأمن الغذائي في ظل التحديات المناخية والاقتصادية الراهنة.

ثم ألقى الدكتور محمد عبد المحسن حجي أستاذ الاقتصاد المتفرغ بالمعمل المركزي للمناخ الزراعي، المحاضرة الختامية حول موضوع الأبعاد الاقتصادية لتحديات التنمية المستدامة في القطاع الزراعي. والتي اشتملت علي توضيح العديد من النقاط حول اقتصاديات تغير المناخ وما تمثله من ضغوط على عمليات التنمية المستدامة في القطاع الزراعي.